حول مشروع دار الإقامة الفنية في عاليه

تعريف :
دار الإقامة الفنية في عاليه بوابة للإبداع وحرية التعبير تَفتح على حيّز ( خاص – عام ) غني بمناخ فنّي تفاعلي ،بمثابة جسر عبور نحو بوّابات أخرى .

من نحن :
مؤسسة ثقافية مستقلّة غير ربحية ، تشجع التجارب الفنيّة الشابة وتدعمها لطرح مختلف أنواع الفنون البصرية ،إيماناً بأهمية دور الفن في طور التحولات التاريخية بالمنطقة .
- تُقدّم المؤسسة للفنانين مُحترَف فنّي للإقامة والعمل وكافة المستلزمات الخاصة بالمشروع الفنّي ضمن مدّة 21 يوم . وتتيح لهم المشاركة بالمهرجانات والفعاليات الفنيّة التي تقيمها المؤسسة أو بالتعاون مع مؤسسات ثقافية أخرى على المستوى المحلّي والعالمي.وتطرح الأعمال بكتاب خاص يصدر عن المؤسسة للتعريف بالفنانين وبأعمالهم .
- يتم انتقاء الفنانين الشباب المشاركين عبر لجنة تحكيم مؤلفة من أساتذة وفنانين ذوي خبرة وذلك بعد النظر إلى المستوى الفني للمشروع المقدم ، العمر وظروف الفنان .
- تشترط المؤسسة الحصول على عمل فني واحد من كل فنان ( من الأعمال المنجزة في فترة الإقامة ) ليتم اقتنائه ضمن المجموعة الخاصة بالمؤسسة .
وفي حالة الفنون المرئية والفنون السمعوبصرية ..الخ ( installation art – video art .. etc )
تشترط المؤسسة ذكر أن العمل تم إنجازه بدار الإقامة في عاليه في حال تم عرضه في أماكن أخرى .
- يحق للمؤسسة استدعاء جميع الأعمال التي نُفذت في دار الإقامة حين الطلب . وذلك لعرضها ضمن فعاليات الدار ( في حال الأعمال المباعة يتم التنسيق مع المقتنيين )

- التقرير المالي 2012
- التقرير المالي 2013